الحملات الإعلانية على التيك توك

الحملات الإعلانية على التيك توك:

  1. المقدمة.
  2. ما هي الحملات الإعلانية على تيك توك؟
  3. ما هو تطبيق التيك توك؟
  4. أنواع الحملات الإعلانية على تيك توك التي تقدمها شركة ريزا.
  5. مميزات الحملات الإعلانية على تيك توك التي تتبعها شركة ريزا.
  6. لماذا تعتبر شركة ريزا أفضل خيار للإعلان.

1- المقدمة.

يحتل تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك” مكانة مهمة في العالم الرقمي، حيث يستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم لمشاركة مقاطع الفيديو والصور والتفاعل مع المحتوى الذي يتم نشره. ومع تزايد شعبية التطبيق، أصبح من المهم للشركات والعلامات التجارية استغلال هذه الفرصة للوصول إلى جمهور جديد وتسويق منتجاتهم , نوضح لكم الحملات الإعلانية على تيك توك.

2-  ما هي الحملات الإعلانية على تيك توك؟

الحملة الإعلانية عبارة عن سلسلة من الرسائل الإعلانية تحمل فكرة أو موضوعًا وتشكل اتصالًا تسويقيًا متكاملًا. الاتصالات التسويقية المتكاملة هي عبارة عن منصة حيث يمكن لمجموعة من الأشخاص تجميع أفكارهم ومعتقداتهم ومفاهيمهم في قاعدة بيانات وسائط كبيرة. تستخدم الحملات الإعلانية قنوات إعلامية متنوعة ضمن إطار زمني محدد وتستهدف جماهير محددة. قد تكون مهتمًا بمعرفة ما الذي يجعل منتجًا ناجحًا وكيفية تسويقه.

موضوع الحملة هو الرسالة الرئيسية التي سيتم تلقيها في الحملة الترويجية والتركيز الرئيسي للحملة الإعلانية لأنها تحدد الدافع وراء سلسلة الإعلانات الشخصية والاتصالات التسويقية الأخرى التي سيتم استخدامها. عادةً ما يتم إنتاج موضوعات الحملة للاستخدام لفترة زمنية محددة ، ولكن معظمها مؤقت بسبب عوامل مثل عدم الفعالية أو ظروف السوق أو المنافسة أو المزيج التسويقي.

تعرف على أعمالنا السابقة من خلال الضغط هنا.

3- ما هو تطبيق التيك توك؟

تطبيق التيك توك هو عبارة عن خدمة وشبكة اجتماعية لمشاركة الفيديوهات. تم تطويره وإنتاجه بواسطة شركة بايت دانس الصينية “Byte Dance” في عام “2016 وكان اسمه وقتها هو “A.me” ولكن تم تغيير الاسم لاحقا إلى “Douyin” ويعني هذا الاسم باللغة الصينية ” 抖音 ” أو اهتزاز الصوت.

وفي سبتمبر من عام “2016 قررت الشركة اتاحة البرنامج والتطبيق عالميا لجميع المستخدمين وجعلته متاحا للتحميل على الهاتف الاندرويد من خلال جوجل بلاي. وفي عام “2018” احتل التطبيق المرتبة الأولى بين تنزيلات التطبيقات المجانية في العديد من دول شرق آسيا مثل الصين وتايلاند. في عام “2017” قامت الشركة المنتجة “للتيك توك” “Byte Dance” بشراء موقع وتطبيق “ميوزك لي music.ly” بمبلغ جاوز المليار دولار. كان تطبيق “ميوزك لي” يسمح للمستخدمين بمشاركة فيديوهات ومقاطع مرئية كوميدية قصيرة. بعد شراء “ميوزك لي” تم دمجه مع دوين “Douyin “ظهر التيك توك “TikTok” للعلن لأول مرة.

4- أنواع الحملات الإعلانية على تيك توك التي تقدمها شركة ريزا.

مثل أغلب منصات التواصل الاجتماعي يحاول “التيك توك” الاستفادة من القاعدة العريضة من الجماهير والمستخدمين، حيث يسمح بتفعيل وإعداد الإعلانات الممولة.

كما أنه يتيح خدمات استهداف الجمهور عن طريقة قواعد البيانات وبهذا يتمكن المعلنون من الوصول إلى الشريحة المناسبة من العملاء.

فمن المهم لأي خبير تسويق الكتروني أن يفهم جيدا أسس وقواعد المنصات الإعلانية وأنواع الإعلانات التي يمكن تصديرها من خلالها وشروط تصميم وترويج هذه الاعلانات. اضافة إلى معرفة القواعد والقوانين التي تصدرها المنصة الإعلانية والتي تنظم النشاط الدعائي. وعلى الرغم من أن هذا التطبيق حديث نسبياً، الا أنه نجح في الوصول الى قطاع عريض من المستخدمين والعملاء المستقبليين. وهذا ما جعله يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ويحصل على مرتبة متقدمة كوسيلة وأداة من أدوات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتيح خدمة الترجمة للمحتوى الإعلاني مما يسهل وصوله إلى شريحة كبيرة من العملاء في مختلف البلدان حول العالم و المتحدثين بلغات مختلفة.

1- إعلانات استحواذ العلامة التجارية “Brand takeover” في الحملات الإعلانية على تيك توك :

هي إعلانات استحواذ العلامات التجارية. حيث تقوم الشركات الضخمة والعلامات التجارية المعروفة باستخدام هذا النوع من الإعلانات. وذلك لنشر الوعي حول العلامة التجارية أو لجذب عدد كبير من العملاء المحتملين عن طريق الدعاية لاسم وعلامة الشركة. وهذا النوع من الإعلانات يدعم الصور المتحركة من نوع “GIF” والصور الثابتة من نوع “Static“.

ويمكن تضمين الاعلان برابط أو لينك للدخول على صفحة معينة أو يمكن أيضا اضافة “هاشتاجات Hashtags” أو تحديات لزيادة نسبة وصول الاعلان الى المستخدمين.

2- اعلانات “Top View” في الحملات الإعلانية على تيك توك:

هذا الإعلان هو عبارة عن شاشة كاملة قد تصل مدتها الى 60 ثانية أو دقيقة كاملة من مقاطع الفيديو والتي يتم تشغيلها تلقائيا بالصوت والصورة بمجرد فتح التطبيق. وهذا النوع من الاعلانات مشابه الى حد كبير اعلانات استحواذ العلامات التجارية. ولكن الفارق هنا أنه يسمح باستخدام مقاطع الفيديو بينما في إعلان استحواذ العلامة التجارية “Brand Takeover” يسمح فقط باستخدام الصور الثابتة والمتحركة.

3- اعلانات التأثيرات والعدسات الخاصة “Branded Lenses” or “Branded Effects”:

تسمى اعلانات العدسات للعلامات التجارية وتستخدم لتعزيز تفاعل المستخدمين وزيادة الوعي حول العلامة التجارية. تظهر في التطبيق لمدة عشر ايام متواصلة. تظهر في قائمة العدسات الأكثر تداولا وانتشارا لمدة الخمس ايام الاولى من الاعلان وفي المواضيع الساخنة والمثيرة للجدل. ثم تنزل رتبتها إلى المركز السادس إلى العاشر في الخمس ايام الاخيرة. تعمل على تشجيع وإنشاء بيئة تفاعلية لمستخدمي التطبيق مع العدسة. تدعم الـ “2D” والواقع المعزز “3D”.

4- اعلانات تحدي الهاشتاجات “Hashtag challenge” الحملات الإعلانية على تيك توك:

تعتبر اعلانات تحدي “الهاشتاج” من اهم انواع الاعلانات حيث انها تعتمد على “التريند” و”الهاشتاج” بشكل كبير. وهي واحدة من الطرق المستخدمة من قبل فريق تطوير وتسويق التطبيق لزيادة نشر المحتوى وتعزيز التفاعل مع المستخدمين. وتظهر هذه الإعلانات ضمن الصفحة الرئيسية لتحدي “الهاشتاج“. كما تظهر من ضمن الفيديوهات التي أنشأها المستخدمين. ويتم حفظ الاعلان ضمن مكتبة الأصوات الخاصة بمقاطع فيديوهات “التيك توك“.

5- سوق تيك توك “TikTok Creator Marketplace”:

والمعروف أيضا باسم سوق المبدعين “TikTok Creator Market place (TCM)” وهو عبارة عن منصة رسمية للتعاون وتبادل المنفعة بين العلامات التجارية ومنشئ المحتوى على “تيك توك“. حيث يتم عرض الخدمات والمنتجات والتسويق لها بشكل مباشر من خلال منشئ المحتوى. وهو يدعم الشراء المباشر او التحويل الى صفحة الموقع او المتجر الإلكتروني. فمن خلال التطبيق يقوم العميل بالتسوق واختيار المنتجات أو الخدمات اللازمة وايضا اختيار وسيلة الدفع المناسبة. حيث أن سوق “تيك توك” هو عبارة عن وسيلة وأداة حديثة من طرق التسويق الالكتروني. والتي تعرف علميا باسم التسويق عن طريق المؤثرين وهي احدى استراتيجيات التسويق والتي اثبتت جدارتها وبشكل كبير في السنوات الماضية.

5- مميزات الحملات الإعلانية على تيك توك التي تتبعها شركة ريزا.

  • هذا التطبيق يتيح لك خاصية انشاء وتصميم مقاطع الفيديو المصورة ودون الحاجة الى التصوير المحترف.
  • كما أن إنشاء المحتوى والترويج للمنتجات من أسهل وأرخص الطرق التي يمكن استخدامها من خلال التسويق الإلكتروني.
  • فكل ما يتوجب عليك هو أن تقوم بإنشاء محتوى جذاب وممتع وبسيط لك تصل الى عملائك وتقوم باستهدافهم بشكل صحيح.
  • يتميز هذا التطبيق بشكل خاص بسهولة تحميل واضافة الصور ومقاطع الفيديو.
  • كما انه تطبيق خفيف الحجم نسبيا وسريع التشغيل ولهذا يفضل العديد من المستخدمين تحميله على هواتفهم المحمولة.
  • من المميزات أن جمهور “التيك توك” بشكل عام صغير في السن.
  • يتراوح متوسط أعمار المستخدمين من 16 الى 30 سنة وبذلك فهذه الفئة العمرية تعتبر شريحة خصبة وسوق استهلاكي ممتاز لتسويق وترويج المنتجات والخدمات المختلفة.
  • خدمة الإعلانات عبر “التيك توك” تتميز تكلفتها المنخفضة نسبيا بالمقارنة مع الأساليب والوسائل التقليدية المتبعة في التسويق.

6- لماذا تعتبر شركة ريزا أفضل خيار  للإعلان.

لأنهم حريصون على تغيير مفهوم التسويق الالكتروني العملي والبعد عن الجانب النظري في التطبيق من خلال مهارات وخبرات كوادر الشركة في تقديم حلول تسويقية متكاملة للعملاء تهدف إلى تحقيق الأهداف بشكل كامل.

كلياً تعتمد شركة ريزا في التسويق الالكتروني على دراسة حالات واقعية في عملنا ودراسة السوق بشكل أكثر تفصيلاً لتحقيق نتائج ترفع من معدل أرباح مشروعكم.

تتميز شركة ريزا بعلاقتهم الممتدة والمتواصلة مع عملائهم السابقين والعمل على تطوير أعمالهم من خلال التسويق الالكتروني وحلول تسويقية متكاملة لتحقيق أفضل نتائج ورفع عوائد استثماراتهم, “ما نتمتع به من نزاهة وأخلاق في التعامل وأيضا عنصر الابتكار في عملنا وتنفيذ مهامنا من أهم ما يميزهم عن غيرهم في التعامل مع عملائنا .”

لذلك فإذا كنت ترغب في الاستعانة بأي من شركات التسويق الإلكتروني و إعلانات السوشيال ميديا المحترفة يمكنك التواصل مع فريق شركة ريزا للتسويق الإلكتروني في تركيا.

يمكنكم التواصل مع فريقنا المختص من خلال الضغط هنا، سنكون سعداء باتصالكم بنا.

 

Table of Contents