خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك

خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك

  1. مقدمة عن خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك.
  2. ما هي الحملة الإعلانية و خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك؟
  3. النقاط الأساسية للقيام لأنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك والتي تعتمدها شركة ريزا.
  4. سر نجاح الإعلان الممول على الفيس بوك.
  5. لماذا تعتبر شركة ريزا أفضل خيار للإعلان.

1- مقدمة عن خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك .

تعد إعلانات الفيس بوك من أرخص أشكال الإعلان الإلكتروني،خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك
وأسلها من ناحية المتابعة ولكن قبل الإعلان على الفيس بوك،
من المهم أن تفهم طرق الإعلان المختلفة وخيارات الاستهداف المتاحة على الموقع لضمان أفضل النتائج.
في هذه المقالة ، سنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته ، من كيفية تخطيط إعلانك الأول إلى إستراتيجيات الحملة المتقدمة.

2- ما هي الحملة  الإعلانية و خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك ؟

الحملة الإعلانية عبارة عن سلسلة من الرسائل الإعلانية تنقل فكرة أو موضوعًا معينًا ،
وتشكل اتصالًا تسويقيًا متكاملًا.
الاتصالات التسويقية المتكاملة هي عبارة عن منصة حيث يمكن لمجموعة من الأشخاص .
تجميع أفكارهم ومعتقداتهم ومفاهيمهم في قاعدة بيانات وسائط كبيرة.
تستخدم الحملات الإعلانية قنوات إعلامية متنوعة ضمن إطار زمني محدد وتستهدف جماهير محددة. قد تكون مهتمًا بمعرفة ما الذي يجعل منتجًا ناجحًا وكيفية طرحه في السوق.

موضوع الحملة هو الرسالة الرئيسية التي سيتم تلقيها في الترويج والتركيز الرئيسي للحملة الإعلانية لأنها تحدد الدافع وراء سلسلة الإعلانات الشخصية والاتصالات التسويقية الأخرى التي سيتم استخدامها. عادة ما يتم إنتاج موضوعات الأحداث لاستخدامها لفترة محددة ، ولكن معظمها مؤقت بسبب عوامل مثل عدم الفعالية أو ظروف السوق أو المنافسة أو المزيج التسويقي.

للتعرف على حملات فيس بوك اضغط هنا.

3- النقاط الأساسية  لإنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك والتي تعتمدها شركة ريزا.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور أوسع وزيادة مبيعات منتجك أو خدمتك، فإن إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك يمكن أن يكون خيارًا جيدًا. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لإطلاق حملة إعلانية على الفيس بوك:

قبل أن تبدأ باستخدام الفيسبوك للإعلان عن منتجك أو خدمتك عليك في البداية أن تحدد طبيعة الخدمة أو المنتج التي تريد الإعلان عنه ومن هم عملاك.  فالعمل العشوائي عبر الفيسبوك سيكلفك الكثير من الوقت والمجهود والمال والذي قد لا تصل من خلاله إلى شيء. عليك أن تعرف تماما ما الذي تريده ولمن تريد أن تصل قبل أن تبدأ.

وأهم عنصر هنا أن تحدد تماما ما هي القيمة الحقيقية المقدمة لعملائك من خلال تلك السلعة أو الخدمة التي تسوق لها. ما هي الفائدة التي سيجنيها المستهلك أو المستخدم لسلعتك.  فالتركيز في إعلانك على المنفعة وليس على مزايا المنتج هو ما سيجذب الناس في المقام الأول لسلعتك أو لخدمتك مهما كانت الأداة التسويقية التي تقوم باستخدامها.

كما عليك أن تحدد جمهورك بدقة. فإن كنت تخدم فئات مختلفة من الجمهور فعليك تحديد تلك الفئات ومعرفة خصائصها والمنفعة التي سيحصلون عليها من سلعتك. وأفضل طريقة لكي تنجح في ذلك هو أن ترسم شخصية خيالية تعبر عن كل فئة من فئات عملائك المستهدفين وتحاول أن تصف هذه الشخصية الخيالية بصفات تجعلها حية وحقيقية أمامك فهذا سيساعدك على أن تعرف بدقة لمن ترسل اعلانك. وأهم الصفات التي عليك تحديدها لكل شخصية (وبالتالي لكل فئة مستهدفة) هي:

1- المنطقة الجغرافية خطوات إنشاء حملة إعلانية على الفيس بوك :

المنطقة الجغرافية التي تسكنها (البلد أو المدينة أو القرية) حيث أنك قد تستهدف كل منطقة جغرافية بشكل منفصل اذا احتجت الى ذلك فالتعامل مع الشباب في الخليج مثلا يختلف عنهم في المغرب العربي.

2- الفئة العمرية:

حدد مجال العمر الذي تستهدفه بحيث لا تخلط الشباب مع الكبار مع الأطفال وتضع لكل عمر شخصية مختلفة فمخاطبة الأطفال تختلف عن مخاطبة كبار السن.

3- الجنس:

حدد إن كنت تستهدف النساء أم الرجال أو كنت تستهدف كلاهما ولكن انتبه فمخاطبة النساء قد تختلف عن مخاطبة الرجال في بعض السلع.

4- المهنة:

حدد المهن التي يمكن أن تشغلها كل فئة تستهدفها فقد يكون منتجك مثلا موجها لرجال الأعمال أو المدراء أو ربات البيوت ونحو ذلك.

5- الاهتمامات:

 وهي الأمور التي تهتم بها كل فئة كالهوايات أو الميول أو السلوكيات التي يتصفون بها. حدد ما هي الصفات التي تميز كل فئة عن الأخرى، ما الذي تحب وماذا تكره وما الذي تفعله عادة وهكذا.

حاول أن تحدد وأن تدون كل تلك المعلومات قبل أن تفكر بالذهاب إلى الفيسبوك. الأمر ليس صعبا ولا يحتاج الى متخصص إذا كنت فعلا على دراية بالسلعة التي تقدمها. لكن في حال لم تكن المعلومات واضحة لديك فقد تحتاج الى أبحاث تسويقية أو مساعدة استشارية للوصول الى هذه المعلومات. نحن هنا لا نتحدث عن الكمال إنما على الأقل عن توافر الحد الأدنى من المعلومات التي تمكنك من النجاح في الحملات الإعلانية عبر الفيسبوك.

كما أنه من الأفضل أن يكون لك موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت فهو مركز العمل والتواصل والتسويق بالنسبة لك. الموقع الإلكتروني هو بمثابة المركز التجاري الذي تنطلق منه الى عملائك وتوجههم لزيارته عبر الفيسبوك وغيره من وسائل التسويق. فأحرص على ألا تتنازل عن هذا الأمر وتتساهل فيه لأن ذلك قد يؤدي الى ضياع كل الجهود التي ستبذلها في الإعلان عبر الفيسبوك. الأمر الذي لم يعد صعباً ولم يعد مكلفاً ولا عذر لأحد ألا يكون له موقع إلكتروني متميز.

4- سر نجاح الاعلان الممول على الفيس بوك.

1- اختبار تصاميم متعددة

لا تضع فرضيات مسبقة مهما كنت خبيرًا في الإعلان عبر الفيسبوك، واحرص دومًا على اختبار جميع التصاميم الإعلانيّة وشرائح الجمهور المستهدف.

2- اختيار صورة ملفتة للانتباه

إن عالم الإعلانات اليوم أشبه بحرب تدور رحاها على الصفحات الرئيسيّة للمستخدمين، ولكن ما يميّز هذه الحرب هو كثرة الأطراف المتحاربة.

ولذلك إذا كنت ترغب بأن ينقر المستخدمون على إعلاناتك، فيجب أن تكون قادرًا على جذب انتباههم في البداية.

3- انتبه للدلالات النفسية للألوان

تحمل الألوان دلالات نفسيّة مهمة، وبالتالي فإن خبراء الإعلانات في فيسبوك يضعونها دومًا في عين الاعتبار.

4- اختيار صورة تحتوي على وجوه

وفقًا لدراسة صادرة عن معهد كاليفورنيا للتقنيّة في عام 2005، فثمة مجموعة من الخلايا في الدماغ التي تعمل فقط عندما نرى وجهًا، كما أن هناك ظاهرة نفسيّة معروفة تُسمى “باريدوليا” والتي تجعل البشر يبحثون عن الوجوه في كل شيء.

5- خلق الحاجة لدى الجمهور المستهدف للتحرك بسرعة

لا يوجد شيء يكرهه الزبائن أكثر من تفويت عرض رائع، وذلك لأنهم تأخروا عنه قليلًا. لذلك احرص على خلق شعور بالإلحاح وضرورة التحرك بسرعة في إعلاناتك، وذلك لحث زبائنك على التفاعل السريع معها.

5 -لماذا تعتبر شركة ريزا أفضل خيار  للإعلان والتسويق الإلكتروني.

لأنهم حريصون على تغيير مفهوم التسويق الالكتروني العملي والبعد عن الجانب النظري في التطبيق من خلال مهارات وخبرات كوادر الشركة في تقديم حلول تسويقية متكاملة للعملاء تهدف إلى تحقيق الأهداف بشكل كامل.

كلياً تعتمد شركة ريزا في التسويق الالكتروني على دراسة حالات واقعية في عملنا ودراسة السوق بشكل أكثر تفصيلاً لتحقيق نتائج ترفع من معدل أرباح مشروعكم.

تتميز شركة ريزا بعلاقتهم الممتدة والمتواصلة مع عملائهم السابقين والعمل على تطوير أعمالهم من خلال التسويق الالكتروني وحلول تسويقية متكاملة لتحقيق أفضل نتائج ورفع عوائد استثماراتهم, “ما نتمتع به من نزاهة وأخلاق في التعامل وأيضا عنصر الابتكار في عملنا وتنفيذ مهامنا من أهم ما يميزهم عن غيرهم في التعامل مع عملائنا .”

لذلك فإذا كنت ترغب في الاستعانة بأي من شركات التسويق الإلكتروني و إعلانات السوشيال ميديا المحترفة يمكنك التواصل مع فريق شركة ريزا للتسويق الإلكتروني في تركيا.

يمكنكم التواصل مع فريقنا المختص من خلال الضغط هنا سنكون سعداء جداً باتصالكم بنا.

Table of Contents