مميزات الحملات الاعلانية على جوجل


مميزات الحملات الإعلانية على جوجل

 

مميزات الحملات الإعلانية على جوجل
مميزات الحملات الإعلانية على جوجل

أبواب المقالة:

1-المقدمة .    

2- ما هي مميزات الحملات الاعلانية على جوجل.

3-عوامل نجاح الحملات الإعلانية على جوجل.

4- خطوات إعداد حملة إعلانية ناجحة على جوجل.

5-شركة ريزا للتسويق الإلكتروني مميزات الحملات الاعلانية على جوجل.

6- الخاتمة.

1-المقدمة :

إعلان ناجح  يعني أرباح أكثر، الحملة الإعلانية توصل رسالة علامتك التجارية مباشرة إلى الجمهور المستهدف  ،و  بغض النظر عن جودة منتجك أو خدمتك المقدمة ، ممثلة لأحد مكونات المزيج التسويقي المهمة , و أيضاًمعززة من المبيعات و التعريف بالعلامة التجارية. و لكن بدون إنشاء حملة إعلانية ناجحة قد تفشل كافة جهودك التسويقية. و في سبيل عدم حدوث ذلك، نترك بين أيديكم هذا المقال.

2- ما هي مميزات الحملات الاعلانية على جوجل:

هي عبارة عن رسائل ترويجية مدفوعة على محرك البحث جوجل تتيح التواصل  بين العلامة التجارية  , و من ناحية والجمهور من ناحية أخرى، سواء كان هذا الجمهور من العملاء الحاليين أو المحتملين.

تتنوع الأهداف من هذه  الرسائل فقد تهدف إلى إعلام الجمهور بوجود خدمة أو منتج معين تقدمهم الشركة ، أو تهدف لتسليط الضوء على مميزات وأهمية هذه المنتجات ، والفائدة التي تعود على العميل من اقتنائه له ، أو ربما توضح أن منتجات الشركة أو خدماتها تقدم حلول لأحد المشكلات التي تواجه العميل ، وكل هذه الأهداف تصب في النهاية في الهدف الرئيسي للإعلانات ، وهو إقناع العميل بالشراء للوصول إلى زيادة المبيعات  , و أيضاً تحقيق الأرباح من المشروع. 

3-عوامل نجاح الحملات الإعلانية على جوجل:

قد يتبادر إلى ذهنك أن الإعلانات مهمة لكي يتعرف الجمهور على الشركات وما تقدمه من منتجات أو خدمات ، ومن ثَم يُقبل على الشراء منها -كلام جميل جداً

 ولكن هل فكرت في أن هذه الخطوة؟

مميزات الحملات الاعلانية على جوجل

يمكن أن تحدث في بداية إنشاء الشركة فقط ، حيث تكون غير معروفة للجمهور في بداية تواجدها بالسوق ، ويحتاج الأمر إلى تعريف الجمهور على الشركة ومنتجاتها ، وبعدما يحدث ذلك يمكن للشركة أن تتوقف عن عمل الإعلانات , و توفر أموالها المهدرة على الإعلانات. نعم لم لا؟

ولكن ذلك لا يحدث، فجميع الشركات حتى بعد أن يتعرف الجمهور على منتجاتها من خلال إعلاناتها في البداية ،
تستمر في عمل الإعلانات بمختلف أشكالها ، بل لماذا تُقدِم شركات عالمية عريقة ومهمة ومشهورة جداً على عمل إعلانات؟ مثل شركة “كوكاكولا“، “بيبسي“، و”ماكدونالدز“، وغيرها من الشركات التي تستمر في عمل الإعلانات وتطويرها باستمرار ،  فهم يقومون بعمل الإعلانات وهم ليسوا في حاجة لأن يعرفهم الجمهو ،
فهم بالفعل مشهورون ومعروفون لدى كل العالم بدون الحاجة لعمل أي إعلان،  لماذا ينفقون الملايين على الإعلانات ، و يتعاقدون مع أشهر وألمع النجوم ليظهروا في إعلاناتهم  , وبمقابل مادي عالي جداً؟ نعم أصحاب هذه الشركات ليسوا بمجانين حتى يلقوا بأموالهم في الهواء ,
بدون فائدة عظيمة تعود إليهم،  فهم يعرفون قيمة الأموال جيداً،
ويعرفون كيف يحافظون عليها ويزيدوها أكثر ,  ولكنهم يدركون الأهمية العظمى , للحملات الإعلانية والعائد منها على أي مشروع أو مؤسسة ,
حيث أن الهدف الرئيسي لإنشاء أي مشروع هو الربح المادي ، وكلما زاد الربح كلما حقق المشروع الهدف المرجو منه ، وكذلك الحملات الإعلانية على جوجل , كلما ساعدت بشكل مباشر أو غير مباشر على زيادة الربح كلما كانت ذات قيمة ومجدية أكثر . ولكن لهذه الحملات عدة عوامل أساسية لا يمكن أن تنجح وتحقق الغاية منها بدونها وأهمها:

 تحديد الهدف من الحملة الإعلانية من مميزات الحملات الاعلانية على جوجل

هل الهدف الانتشار والحصول على شهرة لعلامتك التجارية؟ 

عندها يجب عمل حملات إعلانية على عدة وسائل في وقت واحد

 هو تحقيق مبيعات؟عندها يجب عليك تطبيق استراتيجية إعادة الاستهداف لمن زار موقعك من قبل أو زار منتج بعينه. 

هل هو الحصول على اشتراكات في قائمة بريدية تعدها؟

كما  هو هدف آخر غير المذكور بالأعلى في مميزات الحملات الاعلانية على جوجل؟

  • مواقع التواصل الإجتماعي: ليس خفي على الجميع أن أغلب مستخدمي الإنترنت يستخدمون واحد أو أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي ، ومن حسن الحظ أن كل هذه المواقع تمتلك منصات إعلانية، ويمكنك من خلالها عمل حملة إعلانية في خلال دقائق معدودة.
  • الشركات الإعلانية المتخصصة الأخرى: حيث تختلف المنصات التي يمكنك عمل حملة إعلانية من خلالها في العديد من النواحي. بعض المنصات مثل الشبكات الإعلانية تقدم خيارات إعلانية غير متاحة على منصات التواصل الاجتماعي مثلاً وهذا يرجع لاختلاف الجمهور بين الوسيلتين.

تحديد أدق تفاصيل الجمهور المستهدف.

تحديد الهدف التسويقي بدقة، واختيار المنصة التسويقية المثالية، وإنشاء إعلان رائع وجذاب، كل هذا بدون استهداف جيد لا يعني شيء في نجاح إعلانك، فلو كان هناك بائع جوال يبيع منتج مخصص للأطفال الرضع، وكان مهتم بعرض منتجاته أمام مدرسة ثانوية محاولاً بيع منتجه للطلبة، كلنا سوف نتفق أن هذا البائع لايجيد اختيار المكان المناسب، في الحقيقة الكثير من المسوقين يفعلون بالضبط ما يفعله هذا البائع الجوال، أما الحملة الإعلانية الناجحة فيجب أن تكون موجهة لجمهور  مستهدف بدقة حيث أن جوجل يتيح للمعلنين الكثير والكثير من الخيارات الاستهدافية، وذلك وفقا للكثير من المعايير مثل السن والنوع والمؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية والاهتمامات والكلمات المفتاحية.

اختيار إعلان جذاب

الهدف من الحملة الإعلانية الناجحة على جوجل هو حث الجمهور المستهدف على فعل أمر ما مثل الشراء أو الاشتراك أو حتى إشهار علامة تجارية معينة، هذا يتم من خلال إنشاء إعلان جذاب عن طريق كتابة محتوى شيق و تصميم صورة جذابة بصرياً، أو إنشاء محتوى فيديو على قدر عالي من الجودة من حيث الصوت والصورة وطريقة التقديم للمشاهد، أو إنشاء صفحة هبوط وسيطة وهو أمر غير معقد بالرغم مما يبدو عليه. هناك عدة أدوات يمكنك الاعتماد عليها لإنشاء صفحة هبوط احترافية وبكل سهولة، كل هذا بغاية التأثير على سيكولوجية كل الجهور المتاح عبر جوجل.

دراسة السوق المنافسة  دراسة السوق هي خطوة أساسية يجب عليك القيام بها قبل إنشاء حملتك الإعلانية، دراسة السوق يجب أن تشمل العناصر التالية:              

تكلفة شراء جمهورك المستهدف في مختلف الوسائل الإعلانية: تكلفة شراء الجمهور المستهدف قد تبدو لك شبه موحدة إذا اعتمدت على الشبكات الإعلانية للحصول عليها لكن هذا غير دقيق. جودة الجمهور المستهدف تختلف في جوجل عن وسيلة أخرى، فهناك شبكات تهدف لتوفير أرخص سعر بينما تهتم الأخرى بالجودة أولاً.

استراتيجيات المنافسين للوصول إلى الجمهور:

كيف يحصل منافسيك على الجمهور؟ هذا قد يبدو سؤال صعب العثور على إجابته لكن هذا ليس صحيح، أنت لست أول من يقوم بعمل حملة إعلانية في مجالك بل هناك من سبقك محلياً وعالمياً ولديه خبرة كبيرة في هذا المجال، هؤلاء يحبون مشاركة تجاربهم وخبراتهم وسوف يسعدون بالرد على أسئلتك.

الوقت المناسب لعمل حملات الإعلانية: فكر في الوقت الذي إذا ظهر لك إعلان فيه قد تتفاعل معه؟ هل وصلت إليه؟ ممتاز، الآن كرر الأمر لكن من وجهة نظر جمهورك، على سبيل المثال يعاني من يقوم بعمل إعلانات أثناء بث مباشر لمباراة كرة قدم أو مسلسل درامي حيث تتلقى إعلاناته تفاعل أقل من تلك التي تظهر في في أوقات أخرى.

التجربة والاستفادة من التجارب السابقة: عنصر في غاية الأهمية لنجاح الحملات الإعلانية، والمقصود بالتجربة هنا ليس تطبيق المعلومات فقط والحصول على خبرة عملية، ولكن أيضاً عمل حملات متنوعة مع اختبار المتغيرات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ويجب أيضاً دراسة نتائج الحملات بشكل دوري والبحث عن طرق لتحسينها، قد تكون هذه الطرق هي إضافة تفاصيل جديدة في الاستهدافات أو زيادة ميزانية الحملة الإعلانية على وسيلة إعلانية أو حتى استخدام وسيلة إعلانية إضافية.

امتلاك أداة تتبع وقياس للحملات الإعلانية في مميزات الحملات الاعلانية على جوجل.

من خلال أدوات التتبع يمكنك قياس كل شيء خاص بحملتك، وبناءً على هذا القياس يمكنك اتخاذ القرارات التي تجعل حملاتك الفاشلة ناجحة أو حملاتك الناجحة أكثر نجاحاً. كما توفر لك أداة التتبع توفر  الكثير والكثير من المعلومات والبيانات المهمة جداً حول حملاتك الإعلانية، فيمكنك من خلالها معرفة كم من الوقت قضى الزائر في موقعك أو صفحة الهبوط الخاصة بك، ما هي الكلمات المفتاحية التي حققت لك مبيعات، عدد الزوار الذين غادروا موقعك مباشرة بعد زيارته، والكثير والكثير من البيانات الأخرى.

الابتكار والتفكير خارج الصندوق.

لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الإنترنت عليك ألا تكون تقليدي تفعل ما يفعله الآخرين، ولكن عليك الخروج عن المألوف في كل خطوة من خطوات إنشاء حملاتك الإعلانية بالتركيز على هذه المعايير الثلاثة التي أثبتت فاعليتها:

العاطفة:

حيث وجد الباحثون في مجال التسويق فعالية الإعلانات العاطفية أقوى من الإعلانات العقلية بسبع مرات، ومثال على ذلك إعلانات الشكولاتة سواء علامات تجارية عالمية أو محلية، جميعها تعتمد على استثارة عاطفة الشعور بالسعادة أثناء تناول الشوكولاتة. ولكن إذا نظرت لتأثير الشوكولاتة وفرط تناولها على الصحة سوف نجد أن لها أضراراً كثيرة وخاصة على زيادة الوزن، وكذلك إعلانات المشروبات الغازية، فدائماً العاطفة هي ما تستمر، من الممكن أن ينسى الجمهور المستهدف محتوى الإعلان، ولكن سيبقى معه تأثيره والشعور الذي تولد لديه عند مشاهدته.

¤الطلاقة:

عندما تحدث خبراء التسويق عن مفهوم الطلاقة كانت أكثر عبارة معبرة عن المعنى المرجو هي “الارتباط بالأذهان”، ولكي يرتبط الجمهور إعلانك يجب أن يكون هناك شيء مميز يخلق العلاقة بين العلامة التجارية وبين الجمهور، أي أنه مطلوب منك أن يكون لديك رمز بسيط ومعبر عن علامتك التجارية، بالإضافة لعبارة صغيرة تجذب الجمهور، وكلاهما يكون لديهما القدرة على ربط علامتك التجارية بالأذهان.

كلما كانت شعاراتك سواء المُصورة أو المكتوبة تمتاز بالطلاقة كلما كانت ثقة عملائك فيك أكثر. فضلاً عن أن الشعارات الإعلانية سبب كبير في انطلاق العلامة التجارية، وجعلها علامة تجارية مميزة أو ما يُعرف باللغة الإنجليزية Branding، كما أنها تجعلك قادر على المنافسة وسط الكثير من العلامات التجارية الأخرى، بل والصمود في الأسواق بشكل كبير.

الالتزام: ويُقصد هنا بالالتزام هو أن يتم تقديم محتوى مُبدع في الحملة الإعلانية بشكل مستمر وقيمة تتوافق مع ثقافة وعادات المجتمع. بالإضافة لفكرة الالتزام بما يتم تقديمه في المحتوى، بمعنى إذا كان المحتوى عبارة عن عرض أو خصم معين يتم تقديمه، يجب أن يجد المتلقي على أرض الواقع هذا الخصم مُنفَّذ كما تم ذكره في الإعلان، وإذا كان الحديث داخل الإعلان عن الجودة والاحترافية فيجب أن يتحقق ذلك بالفعل.

4- خطوات إعداد حملة إعلانية ناجحة على جوجل:

أثبتت استراتيجيات التسويق عبر محرك البحث جوجل عبر السنوات أنّها من أفضل قنوات توليد الارباح وعمليات البيع، وإذا كنت مازلت متشكّكًا في جدوى هذه الطريقة، إذًا ربما تحتاج أن تطّلع على هذه الإحصائيات الجديدة:

التسويق على جوجل أصبح من أكبر المكوّنات في سوق التسويق الرقمي، بنسبة تزيد عن 46%.

-الإيرادات العالمية للبحث المدفوع ترتقى إلى (250 )مليون دولار في الولايات المتحدة في عام /2022/ فقط.

-يتوقّع أن ينمو التسويق عبر محرك البحث جوجل بمتوسط سنوي يصل إلى 10% ليبلغ حجم السوق الكلّي ما يزيد عن 140 بليون دولار في عام /2025/.

لكي نقوم بحملة إعلانية ناجحة على جوجل يجب أن نتعرف أولاً على طريقة التسويق على جوجل الموضحة بالبنود التالية:

أولاً:  يختار المُعلن الكلمات المفتاحية “Keywords” أو العبارات المفتاحية “Key phrases” ذات الصلة التي يرغب أن تظهر إعلاناته بشأنها.

ثانيًا: يحدّد المعلن القيمة التي يودّ دفعها مقابل كل نقرة مقارنةً بالمنافسين، هذه العملية تُعرف بالمناقصة ” bidding”.

ثالثًا: عندما يبحث المستخدم باستخدام الكلمة أو العبارة المفتاحية، فإن النتائج ستظهر بالترتيب بناءًا على من قام بالدفع أكثر بجانب “عدد آخر من المعطيات”.

رابعًا: عندما ينقر المستخدم على أحد الإعلانات، يتم محاسبة المُعلن على هذه النقرة. 

الخطوة الأولىم ميزات الحملات الاعلانية على جوجل:

اختيار نيّة البحث/نيّة الكلمة المفتاحيّة الصحيحة Keyword Intent:

يمكن القول أن هذه الخطوة هي الأهم في الحملة الإعلانية بأكملها، لأنها هي التي تُرسي الأساس لنجاح جهودك اللاحقة كلها.

كلماتك المفتاحية المختارة هي التي ستحدد مدى سهولة , و ذلك لإيجاد عملائك المحتملين لك ، وإلى أي درجة سيكون إعلانك ذا قيمة وملاءمة لهم.

لبعض الكلمات المفتاحية أداء ونتائج أفضل من غيرها ، بجانب اختلافات أخرى كحجم المنافسة في المقايضة ، وثمن الدفع لكل نقرة، لذلك عليك القيام ببحثٍ واف , وذلك عن عن أشهر الكلمات المفتاحيّة في الناحية التي تنافس فيها ، تعتمد استراتيجيّة الدفع لكل نقرة – Pay-Per-Click – PPC على البحث الشامل  , وذلك من أجل اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة للمناقصة عليها ، أي التصنيفات التي تريد أن يظهر إعلانك عندها.

ابدأ أولاً بعمل عصف ذهنيّ، وجرد لكل العبارات والكلمات التي تصف منتجك أو حتى منافسيك،  بالطبع هناك الكثير من الأدوات التي ستسهل عليك هذه المهمة ، ومن أهم هذه الأدوات هي أداة جوجل الرائعة” Keyword Planner”، والتي تعتبر أداة مدمجة في منصة جوجل الإعلانية Google.مميزات الحملات الاعلانية على جوجل

إذا كانت ميزانيتك محدودة، فربما عليك المزايدة على الكلمات المفتاحية التي لها نيّة شراء / Buying Intent/ فقط ، أما إذا كانت غير ذلك، فربما تمتلك المجال للمزايدة على كلمات مفتاحية  , تلك التي تستهدف مراحل مبكرة من رحلة المشتري / Buyer’s Journey/ ، أو حتى كلمات متعلقة بمنتجك,  ولو من ناحية بعيدة أو غير مباشرة.

ملحوظة: لا حاجة للتذكير بحقيقة أن المنافسين سيكونون هناك دائمًا،  وقد يقومون بدمج عدد من الاستراتيجيات أو تغيير خططهم كاملةً ، لذلك عليك دائمًا أن تُخضع كلماتك المفتاحية للإختبار والتحسين ، و إلا فإن كل جهودك ستذهب حين يضغط العميل على إعلان منافسك.

الخطوة الثانية مميزات الحملات الاعلانية على جوجل :

تحديد حجم الكلمة المفتاحية والمنافسة Keyword Volume and Competition

إذا لم يكن هناك ثمّة من يبحث عن كلمتك المفتاحية المستهدفة ، فمن المؤكّد أنك لن تحصد أي نتائج من إعلاناتك ، وفي نفس الوقت، الكلمات المفتاحيّة ضخمة السّعة أو الحجم Volume  , حيث يأتي معها بالضرورة منافسة أكبر ، أو تفقد قوّتها تمامًا.مميزات الحملات الاعلانية على جوجل

للتعرف على أعمالنا اضغط هنا.

عندما تقوم ببحث عن أفضل كلمة مفتاحيّة، فضع عينك على الكلمات القيّمة ذات السّعة العالية والمنافسة المنخفضة، على أنّها ليست مهمّة سهلة دائماً، وهنا تأتي عمليّة المفاضلة بين الطلب (السّعة)، والميزانيّة (المنافسة)، أداة جوجل التي ذكرناها بالأعلى ستمكنك من معرفة عدد مرات البحث الشهرية لأي كلمة مفتاحية تقوم بوضعها في الأداة.

الخطوة الثالثة مميزات الحملات الإعلانية على جوجل:

تحديد تكلفة الكلمة المفتاحيّة  Keyword Cost:

يتحدّد مكان الإعلان حسب المقايضة التي قمت بها للكلمة المفتاحية  , تلك التي اخترتها ونقاط الجودة “Quality score” التي منحها جوجل لإعلانك، الإعلانات ذات المناقصات الأعلى والجودة الأعلى هي التي تفوز بأعلى موقع للإعلان، أي في أوّل النتائج. هذا كلّه يعني أن الكلمات المفتاحيّة ذات المنافسة العالية , حيث تكون في معظم الأحوال أغلى سعراً , و أيضاً والمزايدة المنخفضة جدًا  , هذا عني أن إعلانك لن يظهر بالأساس، وهذا يعني خسارةً لك، لذلك احرص على أن تنافس بناءًعلى قدر المنافسة للكلمة المفتاحية التي اخترتها، وكذلك أداة جوجل للكلمات المفتاحية التي ذكرناها بالأعلى ,  ستوفر لك معلومات متوسط التكلفة لأيّ كلمة مفتاحية تقوم بإدخالها.

الخطوة الرابعة مميزات الحملات الإعلانية على جوجل:

تنظيم هيكل الحساب والحملة الإعلانية – Account and campaign structure

لا شيء يمنعك من أن تجمع كل الكلمات المفتاحية التي تشتهيها، وتضعها في سلة واحدة، وتُظهر إعلانًا واحدًا يشمل الجميع، لكن الكلمات المفتاحيّة ذات القيمة العالية ستلتهم ميزانيتك ، وتنحدر نقاط الجودة كليًّا، لذلك فإن هيكلة حسابك على إعلانات جوجل Google بشكل جيّد هو طريقك للنجاة ، والطريقة التي تدير بها هيكل حساب التسويق عبر محركات البحث  , ستحدّد فعالية إعلاناتك والحملة ككل، لذلك فمن المهم تنظيم حسابك وميزانيتك جيدًا من البداية. 

هناك عدّة مستويات لتنظيم حملات إعلانات جوجل، وهي بالترتيب:

الإعلان – Ad: وهو النصّ الترويجي الذي سيظهر نتيجةً للكلمات المفتاحية التي اخترتها.

الكلمات المفتاحية Keywords: أهم الكلمات التي يبحث بها المستخدمون عن منتجك، والتي يتزايد عليها.

المجموعة الإعلانية Ad Group: مجموعات من الكلمات المفتاحية المتشابهة تم تجميعها معاً.مميزات الحملات الاعلانية على جوجل

الحملة الإعلانية Campaign: هي المستوى الأعلى لإدارة المجموعات الإعلانية، عند كل مستوى، يمكنك تحديد ما الذي يعمل وما الذي لا يعمل، هذا ما سيجعلك على اطّلاع قريب على أداء إعلاناتك، وكيف تُنفق ميزانيتك عليها، وتحديد العملاء ذوي الأولويّة، كما تساهم في تسهيل إدارة العمليّة التسويقيّة من الداخل.

أمّا بخصوص التكلفة فالسؤال الذي قد يراودك هو ما هو المبلغ الذي ينبغي عليك تحديده لتسيير حملتك؟

في الحقيقة، لا يوجد إجابة موحّدة لهذا السؤال، فكل شيء يعتمد بالأساس على النتائج التي خرجتَ بها من اختبار الإعلانات، إذ أنّه لا ينبغي بأي حال ضخّ ميزانيّة ضخمة في حملات غير مُختبرة، وبمجرد أن تكون قادرًا على اثبات جودة العائد من إنفاقك على اختبار إعلانك، يمكنك التفكير بزيادة ميزانيتك.

الخطوة الخامسة: كتابة نصّ إعلان تسويقي ممتاز – Copy

حتى لو استخدمت أفضل كلمة مفتاحية ووضعت أكبر ميزانية، سيظل نجاح إعلانك مشروطًا بمدى جودة وإبداع النصّ الإعلاني.

يتكوّن الإعلان من عدّة عناصر هي:

العنوان – title.

رابط صفحة الويب URL.

التوصيف – Description.

بعد انتهائك من اختيار الكلمات المفتاحية، يبقى لديك ابتكار نص يغري المستخدم بمنحك تلك النقرة الذهبية أخيرًا،
هذا النصّ هو الذي ستقنع فيه العميل أنك تملك ما يحتاجه بالضبط وأكثر.

  عندما تراقب تفاعل العملاء مع إعلاناتك ستعرف كيف أن بيل جيتس كان يعرف أكثر عندما قال:
“المحتوى هو الملك”.مميزات الحملات الاعلانية على جوجل

الاعلانيّ هو أول ما يقع عين المستهلك عليه عندما يقومون بالبحث، وفي هذه الحالة، فإن الانطباع الأوّل شديد الأهمية، وهو الفيصل بين إنشاء علاقة جيّدة دائمة مع العميل،  أو فقدانه للأبد. تأكّد من أن نصّك الإعلانيّ ملائم وذو صلة للكلمات المفتاحية التي تستهدفها، وتذكّر أن المستهلكين عادةً عندما يبحثون، فإنّهم ينتقون ما هو ملائم لهم و يستثنون ما دون ذلك، وأنت لا تريد أن يستثنيك عملائك.

الخطوة السادسة: إنشاء صفحة هبوط ملائمة  Landing Page مميزات الحملات الإعلانية على جوجل

الآن وقد انتهيت من اختيار كلماتك المفتاحية وكتابة النص الجذّاب ، حان وقت تحسين الصفحة الأولى التي يدخلها العميل ،
يمكنك اعتبار هذه الصفحة كغرفة الضيافة لزائر بالغ الأهمية ، لقد قمت بجهد مضن بالفعل حتى الآن في جلب هذا الزائر لموقعك ،
لا تريد لهذه العملية أن تفشل وتُهدر ميزانيتك لأن الموقع ضعيف أو بطي ء ،
ولا تتوقّع منه أن يفعل أي شيء في صفحة سيئة التصميم .
إذن عليك استغلال كل زيارة إلى موقعك وتحويلها إلى عملية شراء مربحة ، تذكّر أنك دفعت مالًا مقابل هذه الزيارة. تضم صفحة الهبوط الناجحة عدّة عناصر:

عنوان رئيسي قويّ – Headline

نموذج يملؤه العميل – Form

دعوة إجراء مميّزة – Call To Action

وإليك بعض النصائح لإنشاء صفحة هبوط ناجحة:

أ) أخبر عملائك ما يحتاجون فعله بالضبط بسرعة، ولا تنتظر حتى نهاية الصفحة لتمنحهم ما يريدون.

ب) استخدم قوائمًا ونقاطًا لفصل المحتوى.

ج) قلل المشتّتات داخل الصفحة حتى لا تصرف انتباه العميل عن عملية الشراء.

د) ضع دليلًا ايجابيًا من شهادات العملاء.

هـ) صمّم موقعك ليكون بسيطاً.

و) قياس أداء حملات التسويق عبر محركات البحث.مميزات الحملات الاعلانية على جوجل

5- شركة ريزا للتسويق الإلكتروني مميزات الحملات الاعلانية على جوجل:

شركة ريزا للتسويق الإلكتروني بفضل فريقها المتخصص تسهل عليك عملك  ,
حيث تطرح عليك أفكار جديدة حيث تقدم خدمات تصميم المواقع و المتاجر الإلكترونية  ,
و أيضاً خدمات
التسويق الإلكتروني، بفضل فريقها المتخصص توفر عليك الجهد و المال و الوقت ,
و ذلك  بتقديم كافة الحلول الرقمية ضمن أفضل باقة من الخدمات المتطورة في مجال التصميم.

تقدم شركة شركة ريزا للتسويق الإلكتروني كافة خدمات التسويق الالكتروني , و ذلك من من خلال جميع قنوات التسويق المختلفة مثل:

  • التسويق الإلكتروني على شبكات التواصل الإجتماعية.

Marketing Media Social

  • عملية التسويق الإلكتروني من خلال تحسين محركات البحث Optimization Engine Search و مميزات الحملات الاعلانية على جوجل
  •  طريقة التسويق الإلكتروني بالمحتوى Marketing Content
  • التسويق بالفيديو والموشن   جرافيك

Video Marketing & Motion Graphic

6-  الخاتمة:

حرصت شركة  شركة ريزا للتسويق الإلكتروني على تغيير مفهوم مميزات الحملات الاعلانية على جوجل  ,
و ذلك عند الحدث عن التسويق
العملي , و أيضاً البعد عن الجانب النظري في التطبيق من خلال المهارات ,
و أيضاً خبرات كوادر الشركة في الابتكار , و أيضاً  في
تقديم حلول تسويقية متكاملة للعملاء ,
حيث  تهدف إلى تحقيق الأهداف بشكل كامل , و بما تتمتع به من نزاهة واخلاق في التعامل جعلها تتربع على عرش شركات التسويق الإلكتروني في تركيا ,
و ذلك  كأفضل شركة ننصح في التعامل معها.

يمكنكم التواصل مع فريقنا المختص من خلال الضغط هنا.

Table of Contents